الثلاثاء، 10 مايو 2022

ماهو الزواج التربوي؟ وكيف هي خطواته؟ وهل هو بديل جيد للطلاق؟

 يجتمعون لتربية أطفال سعداء وأصحاء

🍋 الزواج التربوي، أو الأبوي الأمومي، يأتي كبديل عن الطلاق، حيث يجتمع زوجان، مطلقان، أو منفصلان، لديهما أطفال يرغبان في تربيتهما معا، يجتمعان لتربية أطفال سعداء وأصحاء، الزواج التربوي لا يمتلئ بالرومانسية، بل يتكون من العمل معًا كفريق من أجل الأطفال، تمت صياغة هذا المصطلح "زواج الأبوة والأمومة" لأول مرة في عام 2007.

🍋 حيث يحظى هذا النوع من الزواج، بموافقة وتأييد كبير من الآباء والأمهات، الذين وجدوا صعوبة كبيرة في مواصلة الزواج الرومانسي، بينما لديهم مسؤوليات لازالت تجعلهم عالقين في العلاقة الزوجية، وهي مسؤولية تربية الابناء.

🍋 تقوم العلاقات دائما على أسس ما، تلك الأسس لا تأتي غالبا من الخارج فقط، بل لها جذور في أعماق عقل الإنسان، ما تعتقد به، ستعمل له، لهذا إن كنت تعتقد أن الزواج هو علاقة رومانسية، والرومانسية ضرورية في العلاقة الزوجية، فغالبا قد لا يعمر زواجك طويلا،

🍋 بينما الزواج التربوي الذي يضع التركيز على تربية الابناء، كهدف مشترك للعلاقة، ويستمد قوته من القدرة على العطاء لدى كلا الطرفين، وليس طرف واحد على حساب الثاني، أن يكون لكليهما القدرة على أن يعطي من وقته جهده وماله وعاطفته لتربية الأبناء والعناية بهم عبر هذه العلاقة الزوجية، مع منافعها الإضافية، بمعنى أن المنفعة الأساسية في هذا الزواج هي تربية الأبناء.


تابعي قراءة المزيد حول هذا النوع من الزواجات، 
ويمكنك أيضا أن تدلي برأيك حوله، هل ترينه زواجا صحيا أم لا، عبر هذا الرابط:
نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...