الخميس، 12 مايو 2022

ماهي مخاوف فترة الخطوبة وهل هي مشاعر طبيعية؟

 المخاوف في فترة الخطوبة:


في ما يخص المخاوف، التي تنتاب الفتيات في مرحلة الخطوبة، فهذه المخاوف شائعة إلى حد ما؛ حيث يمكن أن تتغير علاقتك بخطيبك بشكل كبير بمجرد الإنتقال من مرحلة الخطوبة والتعارف، الإكتشاف، الحب، والرومانسية، إلى مرحلة التجهيز لحفل الزفاف، حيث تبدأ التحديات الصعبة فعلا في الظهور...

وقد تنجرّين إلى تلك المناوشات التي تحدث بين عائلتك وعائلته، بخصوص:


1. من سيتحمل تكلفة الفرقة الموسيقية التي ستعزف في حفل الزفاف،
2. أو تلك المزايدات التي تظهر بين عائلتك وعائلته بخصوص اسم أي القبيلتين سيتصدر بطاقة الدعوة.
3. أو عدد مقاعد الفرح، كم سيكون من نصيب عائلتك، وكم سيكون من نصيب عائلته، ومن العائلة التي ستجلس على اليمين ومن العائلة التي ستجلس على الشمال.
4. هل ستحضرون راقصة، أم أن أهل زوجك محافظون ويرفضون؟
5. هل ستقام الحفلة في فندق أم في صالة أفراح،
6. هل أهل خطيبك بخلاء أم أن أهلك مسرفون ما داموا لا يدفعون!


وهكذا تجدين نفسك، طرفا في معركة طاحنة، قد تصل في بعض الأحيان إلى تدمير مشروع ذلك الزواج من الأساس، لهذا عليك أن تكوني أكثر حكمة في مرحلة الخطوبة:



1. كوني حكيمة ووفري الرومانسية كلها لما بعد الزواج، بينما ركزي في هذه المرحلة على تهدأة الأوضاع، بينك وبين خطيبك من جهة، وبين عائلتك وعائلته من جهة أخرى، فكل هذه شكليات سطحية، لكنها قد تكون مدمرة إن لم تحسن العائلتين التصرف.

2. كذلك ليس من اللائق أن تتحولين من فتاة رقيقة، هادئة إلى إمرأة غاضبة متذمرة تشكو عائلته طوال الوقت، حتى قبل أن تصبح متزوجة منه فعليا، قد يغضب الرجل إذا تغيرتِ فجأة ورآكِ أو سمعكِ تشتكين من أهله له في كل وقت.
كيف تتم الخطوبة،وماهي نصائحها؟كلام وأسئلة فترة الخطوبة. في موقع رووج أحمر.
3.قد لا يبدو الأمر كما لو أنه سيفسخ الخطوبة، لكنهُ سيشعر بالقلق من أنك لست تلك الفتاة التي أحبها وأعجب بها، وأنك كنت تتملقينه وتتملقين أهله في البداية للزواج منه، وما أن اقترب الزفاف حتى كشرت أنت وعائلتك عن أنيابكم، لذلك أنصحك بالهدوء، والتصرف بمنطقية، بعيدا عن الإندفاع، وردود الفعل العاطفية.كيكيف تتم الخطوبة،وماهي نصائحها؟كلام وأسئلة فترة الخطوبة. في موقع رووج أحمر تتم الخطوبة،وماهي نصائحها؟كلام وأسئلة فترة الخطوبة. في موقع رووج أحمر.

4. كذلك لا تحاولي الإتصال به في كل وقت، فكثيرا ما تميل الفتيات إلى القلق الشديد، من أقل انشغال للخاطب، قبل الزفاف، حيث أنه إذا ابتعد عدة دقائق عن الهاتف فقد تصاب بوسواس أنه لم يعد مهتما، وقد ينسحب، وقد تميل الفتيات إلى الإتصال بشكل دائم ومستمر، وهذا يجعل الخاطب يشعر بفقدان حريتهُ وحاجتهُ لأوقات للخروج مع زملائه، والعمل متأخراً، وما إلى ذلك، وهذا ما قد يجرحك. ولكن إذا استمريتِ في تطبيق القواعد، فلن يحدث هذا،

5. وإذا كنتما تخططان لحفل الزفاف معاً، فاستمري في أن تكوني "فتاة لا مثيل له" (واثقة، وهادئة)، واستمري في التركيز على جعل حياتكِ حافلة وهادفة، وحاولي ألا تزعجيه بخطط الزفاف أو أي شيء اخر.

على كل حال
6. إن القواعد الصارمة الأولية لجذب الرجل لم تعد تجدي نفعاً الآن؛ فلقد جذبتهِ بالفعل، وأخبركِ أنهُ يحبك، ويريد الزواج منك؛ أنتما زوجان الآن؛ لذا يمكنكِ الاسترخاء،

مع العلم بأنكِ كذلك لم تعودي بحاجة إلى التمسك بقاعدة "عدم رؤيته أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع أو التحدث لأكثر من 10 دقائق على الهاتف".

بل في كثير من الأحيان، سوف ترينه أكثر لأنكما تخططان لمستقبلكما ولحفل زفافكما، وهذا ما يعني أنكِ ستحتاجين إلى التحدث معه لمناقشة عدة أمور.



المصدر:




نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.


يروي لنا حارب بوسعود قصة خيانته لزوجته بعد أن وقع في حب إمرأة غريبة الأطوار فياترى كيف كانت نهاية هذه الخيانة؟

طريقة الأناقة في اللبس​

الأناقة في الملابس هي فن يتطلب الاهتمام بالتفاصيل وتوجيه الاختيارات نحو التناسق والجمال، وهي تعكس شخصية المرأة وتعزز إطلالتها. لتحقيق الأناق...