الأربعاء، 4 يناير 2023

أهداف خاطئة للخطوبة والزواج

بالتأكيد قبل أن تقدم أي فتاة، وقبل أن يقدم أي شاب على الزواج، عليه أن يسأل نفسه، إن كان مستعدا فعلا للزواج، أم لا!


إن مجرد حبك لشخص ما ياصغيرتي، لا يعني بالضرورة أن هذا الشخص مناسب لك، لأن كل هذا الحب سوف يتلاشى بعد الزواج ولا يبقى منه سوى أخلاق الطرفين، ورحمة كلا منهما بالآخر، لذلك فإن تقييم السمات والعادات الشخصية في الطرف الآخر، مهمة للغاية، فتلك الصفات هي التي ستتعايشين معها لعقود عديدة، تخلَّي عن أي شخص لا يتوافق معك حقًا لتنجين بنفسك من وجع القلب.


1. الزواج من أجل الحب:

فالحب وحده لا يكفي يا عزيزتي للزواج، صدقيني مهما بدا لك اليوم حبا عاصفا، شديدا، إلا أنه يتلاشى كالسراب بعد عدة سنوات من الزواج، ولا يبقى سوى الإحترام والعشرة.


الحب يا صغيرتي أعمى بالمعنى الحرفي للكلمة، فحينما تصبحين في حالة حب مع شخص ما، تصبحين عاجزة عن رؤيته على حقيقة وضعه، ولا يمكن لعقلك أن يرى أو يدرك عيوبه، الحب كالسحر، يجعلك تفعلين الكثير، ثم ربما تندمين على ما فعلت،

فماذا لو أحببت شخصا ( غير مناسب لك ) شخصا غير مناسب للزواج، شخصا أنانيا أو إتكاليا، أو كسولا لا يحب العمل، التوافق الإجتماعي والإقتصادي أيضا مهم للغاية، لذلك فالكثير من الزيجات التي تقوم بسبب الحب وحده لا تنتهي على خير، من المهم ان يكون الحب مدعوما بالكثير من العوامل، مثل أن يكون من تحبينه مناسب لك ولعائلتك، ومتوافق أو متقارب معك في المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وأن يكون شخصا يقدر الأسرة ويتحمل المسؤولية.
.

.

2. الزواج لمنافسة القرينات والأقران:

كذلك فإن منافسة قريناتك في من تتزوج أولا، لا يكفي أيضا كهدف لزواج ناجح ولن يساعدك في العثور على الشخص المناسب، بقدر ما سيجعلك تقبلين بأي رجل فقط للدخول في منافسة من تتزوج أولا،

3. الزواج هربا من بيت الأسرة:

والرغبة في الهرب من بيت الأسرة وضغوط العائلة، ليس دافعا صحيا للزواج، مطلقا، فما الذي يدريك أنك تهربين من بيت العائلة إلى بيت أفضل، كم من فتاة بعد أن تزوجت بدافع التخلص من ضغط العائلة، ندمت، ووجدت أن ضغط وجحيم عائلتها أهون آلاف المرات من جحيم عائلة زوجها، لذلك غاليتي، صديقتي وأبنتي عضوة موقع رووج أحمر العزيزة على قلبي، كوني حذرة يا ابنتي كوني حذرة، فالزواج هو قرار مصيري إما أن تتخذيه بكاملة وعيك أو انتظري حتى تفيقي من ما أنت فيه.


تعالي معي أنا أمك سعاده كاتبة في العلاقات الزوجية السعيدة، لآخذك في الفصل الأول من دورة قواعد السعادة الزوجية (المكتوبة)،إلى عالم القواعد المهمة والآداب الصحيحة لبدء علاقة زوجية سعيدة بحق.

حيث سآخذك إلى أهمية أن تكون لديك أسباب مهمة للزواج، ليكون زواجك دائما قويا، ثابتا متماسكا أمام ظروف الحياة، ومتينا ودائما سعيدا.


المصدر
https://www.a7mmr.com/node/5425


نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...