السبت، 7 يناير 2023

كيف تتوقف عن تقديم الوعود الكاذبة لزوجتك؟

لعلك قدمت الكثير من الوعود لسبب ما، أو ربما كنت صادقا فيها، لكنك لم تستطع الوفاء بها، وأصبحت الآن تريد أن تكف تماما عن تقديم الوعود التي تعتقد أنك لا تستطيع الوفاء بها، وإليك الطريقة:


1. لا تقل أنك ستفعل شيئًا إذا لم تستطع فعله، كن صريحًا وصادقًا، حتى لو شعرت أنك قد تخذل زوجتك، قل لها الحقيقة، كن صريحا، قل لها منذ البداية بأنك لن تستطيع تقديم ما تطلبه منه، بدلا من أن تعدها بتقديم ما طلبته ثم لا تقدمه لاحقا، فالصراحة قد تكون موجعة في البداية، لكنها أقل أيلاما من التعرض للوعود الكاذبة.


2. إذا قدمت وعدا لزوجتك، لكنك أدركت أنه لا يمكنك الوفاء بذلك الوعد الآن، فأخبر شريكة حياتك بأسرع ما يمكن واشرح لها بالضبط سبب عدم قدرتك على المتابعة. اجعل هذا النوع من المواقف هو الاستثناء وليس القاعدة، خاصةً عندما تعمل على بناء الثقة، بمعنى ليس عليك دائما التنصل من وعودك عبر الإدعاء بأنك عاجز عن الوفاء بها، بل افعل ذلك فقط عندما تكون عاجزا فعلا عن الوفاء بها.

3. لا تقل "كنت أنوي فعل ذلك لكن" أو "لقد نسيت" أو "لم يكن لدي وقت"، الأعذار لا معنى لها وغالبًا ما تكون غطاءًا للسبب الحقيقي، ببساطة اعتذر وكرر أنك ستستمر في العمل من أجل أن تكون شريكًا يمكن الاعتماد عليه، وأنك ستسعى جاهدا إلى تنفيذ الوعد متى سنحت الفرصة.

4. لا تقدم وعودًا لا يمكنك الوفاء بها، مرة أخرى، كن صريحًا بشأن أسبابك، إذا غيرت رأيك ولا تريد الوفاء بوعدك، فعليك أن تكون صادقًا مع زوجتك بشأن سبب اعتقادك أنك لم تعد راغبا في تنفيذ ذلك الوعد، اشرح لها بصدق أسبابك لا تقدم مبررات كاذبة، ولا تراوغ، ولا تماطل ولا تتهرب، واجه، وتحدث عن أسبابك الحقيقية، حتى وإن كانت ستزعجها، دعها هي من تقرر مدى أهمية تلك الأسباب، واعطها الفرصة أيضا لتناقش معك تلك الأسباب.

5. إذا أخلفت وعدًا لأنك غالبًا ما تنسى، ففكر في استخدام بعض الطرق عالية📌 التقنية لتذكيرك بالأشياء 📋 التي قلت أنك ستفعلها. يمكنك تلقي تنبيهات البريد الإلكتروني، والتذكيرات المنبثقة من برنامج التقويم الخاص بك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، والحصول على رسائل تذكير نصية أو صوتية على هاتفك الخلوي، يمكنك منح زوجتك الإذن لتذكيرك أيضًا، على أساس أنك لن تعتبر التذكير مزعجًا.

6. فكر في شعورك عندما لا يأتيك شخص ما بما وعدك به، أو لا يفي بوعده لك. فكر في الطريقة التي تنظر فيها إليه، وكيف تتدهور ثقتك فيه، ومشاعر خيبة أملك، في كل مرة يفعل فيها ذلك. هل هذا هو نوع الشخص الذي تريد أن تكون عليه؟ ضع نفسك مكان زوجتك.

استكشف وافهم الأسباب الكامنة وراء عدم وفائك بكلمتك. أدرك أن هناك مواقف خارجة عن إرادتك. على سبيل المثال، لقد وعدت بأخذ الأطفال إلى الحديقة حتى تتمكن زوجتك من قضاء بعض الوقت بمفردها، لكن رئيسك يقول إن عليك البقاء لوقت متأخر. المشكلة الحقيقية هي عندما تختار (بوعي أو بغير وعي) قطع تلك الوعود على نفسك.


🔶 ماذا يجب أن تفعل إذا حنثت بوعودك؟


سواء أكان ذلك عن قصد أم بغير قصد، فإن الإخلال بالوعد يمكن أن يكسر ثقة شخص ما بك، لذلك ستحتاج إلى اتخاذ خطوات لإصلاح العلاقة.


1. أولاً، عليك أن تقر بخطأك وأن تشرح بأمانة سبب إخلالك بوعدك لشريكك.
2. بعد ذلك، يجب عليك التعبير عن ندمك الحقيقي على أفعالك واتخاذ خطوات لتعويضها.
3. أخيرًا، سيكون من الأفضل أن تتجنب المزيد من النكث بوعود في العلاقة لإظهار ندمك على
أفعالك.




نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...