السبت، 7 يناير 2023

لماذا يخلف بعض الأزواج بوعودهم؟

  لماذا يخلف بعض الأزواج بوعودهم؟


إذا كانت الوعود المنكوثة لها عواقب سلبية على العلاقات الزوجية، فلماذا يخلف الرجال الوعود؟

1. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجال يخلفون بوعودهم لزوجاتهم، بعض هذه تشمل الإهمال، والاختلاف في المعتقدات، وقضايا الالتزام، والتوقعات التي لا يمكن الوصول إليها.

2. في بعض الحالات، قد يقدم الشخص وعودًا يعرف أنه لا يمكنه الوفاء بها، ليس لأنه لا يقدرك أو لا يحترمك، ولكن لأنه يواجه صعوبة في قول "لا" للناس.

3. بالنسبة للآخرين، يفشلون في الوفاء بوعودهم لأنهم يريدون تجنب الظهور معتمدين بشكل كبير على شركائهم.

4. بغض النظر عن سبب الإخلال بالوعود، لا يزال من الممكن أن يؤثر ذلك سلبًا على سلامة علاقتكما. لذلك، عندما يتم الإخلال بالوعود، ستحتاجين أنت وشريكك إلى اتخاذ خطوات لضمان تخطيكما لهذا التحدي الصعب بأقل الخسائر.

🔶 ماذا يجب أن تفعل عندما تخلف أنت أو شريكك الوعد الذي قطعتماه مع بعضكما البعض؟ كيف تتعاملين معه وتأثيره على علاقتكما؟

إليكما هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكما أنت وشريكك في التعامل مع عواقب عدم الوفاء بالوعود والسماح لكليكما بالتغلب عليها:

1. خذا الوقت الكافي للتفكير في الوعد المنكوثة:


قبل أن تنظرين إلى شريكك على أنه شخص لا يلتزم بوعده، من الأفضل أن تأخذي الوقت الكافي وتفكرين في الوعد الكاذب أو المنكوث نفسه. واسألي نفسك أسئلة مثل:

"هل هذا الوعد واقعي؟" أو "هل كان أو لازال من المهم الوفاء بهذا الوعد؟" " ما هي عدد المرات التي قدم فيها شريكك الوعود التي لا يفي بها؟"" هل يتكرر الأمر بإستمرار، أم حدث ذلك لمرة واحدة فقط؟"

يمكن أن تساعدك الإجابة على هذه الأسئلة، في تحديد السبب الجذري للمشكلة والسماح لك بالعثور على حلول استباقية يمكن أن تساعد كلاكما على المضي قدمًا.

2. ناقشي مع شريكك سبب تجاهله للوعود، وتهربه من تنفيذها:


بصرف النظر عن الثقة والاحترام، فإن العلاقات الصحية طويلة الأمد مبنية أيضًا على التواصل الصحي والمفتوح بين الزوجين. لذلك، عندما ينتهي أحدكم بالنكث بوعده، فإن أول شيء يمكنك فعله هو التحدث مع شريكه عن الأسباب، وعن البدائل، بدلا من تجاهل الأمر كما لو كان تافها أو غير مهم، من المهم جدا تقدير الوعود والتعامل معها بجدية كبيرة، لأنها غالبا ما تكون عميقة ومهمة للغاية بالنسبة للطرف الذي قطعت لأجله الوعود.

من خلال النقاش، ستعبر عن إحترامك للطرف الآخر، وللوعد المقطوع والمنكوث، كما ستتعرفين على الأسباب الكامنة وراء نكث الوعد وعدم تنفيذه، مما يسمح لكلاكما بفهم بعضكما البعض بشكل أفضل.

فقط تذكرا أن تبقيان لاحترام ماثلا أمامكما طوال الوقت والتأكد من أن كلاكما منفتح ومستعد للاستماع إلى بعضكما البعض.

على الرغم من أن هذه المحادثة قد تكون صعبة، إلا أن هذا قد يساعد في التقريب بينك وبين شريكك، في وجهات النظر، وفي نظرة كل منكما إلى أهمية ذلك الوعد، وسبل تحقيقه، وبالتالي، يجعل الثقة بينكما عامرة رغم كل التحديات.

3. الخروج بالحلول معًا


من المحتمل أن يؤدي الإخلال بالوعود في علاقة ما فقدان الثقة والضرر لأحد الطرفين أو كلاهما، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك، فدائما ما توجد الحلول بالقرب منك لكل المشاكل التي تعانيها، لذا ، بصرف النظر عن مناقشة سبب قيام أي منكما بما فعلته، سيكون من الأفضل أن تستخدم أنت وشريكك هذه المرة أيضًا للتحدث عن الحلول المحتملة لهذه المشكلة ومنع حدوثها مرة أخرى.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء بروتوكولات تضمن عدم موافقة أي منكما على أي شيء لا يمكنك الالتزام به بالكامل. يمكنك أيضًا مناقشة العواقب إذا تكررت مرة أخرى.

القيام بذلك لن يساعدك فقط على وضع حدود مع شريكك، ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا على استعادة تلك الثقة المفقودة شيئًا فشيئًا.

4. سامحيه هذه المرة ولكن لا تنسي وعده:


يقدم الناس الوعود طوال الوقت، وفي بعض الأحيان، لا يمكنهم الوفاء بها. ومع ذلك، هذا لا يجعلهم أشرارًا لأن الأخطاء يمكن أن تحدث. لذلك بمجرد أن تناقشين الأمر مع شريك حياتك، وتفهمين السبب الذي من أجله أهمل تنفيذ وعوده، وفي حالة أنه أقنعك فعلا بأسبابه، فمن الجيد أن تبدئي مرحلة التسامح معه، والشفاء من جرح الخذلان،

لكن التسامح لا يعني بالضرورة النسيان، خاصة إذا كان الوعد مفيدًا لأي منكما. بالطبع ، هذا لا يعني حمل ضغينة على شريك حياتك، وإنما يعني أن تعطي شريك حياتك فرصة أخرى للقيام بتنفذ ذلك الوعد، عليه أن يبذل جهده للوفاء به، وبشكل خاص إن كان مهما جدا بالنسبة لكِ أنت.

المساءلة والمحاسبة المستمرة، عنصر حاسم في استعادة الثقة المفقودة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الشخصية. لذلك، إذا لم تتمكني من محاسبة بعضكما البعض على أفعالكما، فقد يكون من الصعب إعادة استقرار العلاقة.


المصدر



نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...