نفسية الفتاة قبل الزواج

نفسية الفتاة قبل الزواج


😖 قد يتسبب التخطيط والترتيب لحفلة الزفاف بالهستيريا، القلق، والتوتر، لمعظم الفتيات؛ فهناك من الفتيات التي تشغل نفسها بالتفكير في جميع التفاصيل، وتحرص على أن يكون حفل زفافها هو الحفل المثالي والإستثنائي، إنها تنظر إلى تلك الليلة الوحيدة كما لو كانت كل حياتها، وتنسى انها مجرد ليلة واحدة، وأن حياتها الحقيقية التي تستدعي منها الإنتباه، هي ما سيأتي بعد حفلة الزفاف وليس قبلها.


🤕قد تواجهين الكثير من التشويش بسبب تعدد الآراء من العائلة والأصدقاء والأقارب، سواءا أقاربك أو أقاربه،كل له رأيه في حفل الزفاف، وكل منهم يريد ان يدلي بدلوه، ويقدم تصوره ورأيه، لذلك أنصحك بأن تحافظي على أعصابك، وعلى ثقتك في إرادتك ورأيك، فليس عليك أن ترضي الجميع، المهم أن تحصلين على حفل زفاف مقبول، ومناسب،






🍂لكن ليس من المهم أن يكون حديث الناس، وليس من الصحي أن تدخلي في حفل زفافك في منافسة مع حفل زفاف صديقتك اللدودة، 😅فليس هذا الهدف من الزواج، ليس الهدف منه ان تتفوقي على جميع فتيات العائلة في جمال الحفل، ولا أن تنافسي كل الغيورات منك، في عدد المدعوين، وضخامة الاستعراضات، وغلاء الهدايا المقدمة في الحفل، كل هذا هراااااااااااااااء، في هراااااااااااااء، للأسف وستدفعين ثمنه لاحقا من أعصابك، وأعصاب زوجك.


😇 إن العلاقة الزوجية، أعمق بكثير من مجرد حفل، وأكبر بكثير من طاولة ضيافة، وأجمل بكثير من تلك الزهور الباهضة الثمن، إن العلاقة الزوجية هي ذكريات سعيدة، فاجعليها سعيدة، حقيقة وليس شكليا، الذكريات السعيدة لحفل الزفاف، لا تأتي من خلال صور ديكور الحفل، وعدد الطاولات، وكمية الزهور، ونوعية الهدايا والعطور، وإنما من صور ابتسامتك الجميلة الواسعة الصادقة أنت وزوجك، من عدد الأحباء المحيطين بكما، من تواجد أهله وأهلك باسترخاء وسعادة من حولكما، بدلا من أن يكون كلا منهم يبتسم على مضض، بسبب قلقه حول كل هذه التكاليف التي تكاد تقصم ظهره، وتوتره بشأن تلك التحف الغالية التي تملأ المكان، والتي من السهل أن يكسرها أحد المعازيم بأية حركة غير مقصودة، صدقيني هذه ستكون من أسوأ الذكريات على الإطلاق.

وعندما تتصرفين بهوس حول ما يخص حفل الزفاف، أو تنشدين الكمال فستصيبين كل من حولكِ بالجنون، بما في ذلك خطيبك؛ استرخي! هذا هو الوقت المناسب للتفكير بعمق في الموضوع،

لا تسمحي لصور حفلات زفاف الصديقات والمعارف المثالية بالتأثير عليكِ وصرفك عن المغزى الحقيقي للزواج. ما فائدة هذه الذكريات يا ترى حينما لا تتفاهمان ويقع الطلاق!!!


سوف تتزوجين قريباً برجُل أحلامك؛ لذا حاولي أن تتذكري أن حفل الزفاف هو يوم واحد فقط من حياتك، وليس فيلماً سينمائياً، ولا منافسة دولية إستعراضية.

إذاً، ماذا لو كانت الأزهار أرجوانية أكثر من كونها وردية؟ وماذا لو لم تتمكني من حجز المصور الذي تريدينه، وكان عليكِ البحث عن خيار ثاني (أو ثالث)؟ وماذا لو تغيرت بعض المواصفات الخاصة بالضيافة؟ وماذا لو كانت الراقصة التي تريدينها لإحياء الحفل مشغولة بحفل آخر، والفرقة الغنائية لم تعد متوفرة؟ هل ستسمحين لأشياء كهذه بإفساد يوم عمرك؟!!

المصدر:

موسوعة مرحلة الخطوبة


نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:


                 
أحدث أقدم