الجمعة، 22 أبريل 2022

أيهم أفضل: زواج الحب، أم زواج المصلحة، أم الزواج التقليدي، أم زواج الصالونات؟

لابد أنك مثلك مثل غير تتسائلين: أيهما أكثر نجاحا هل هو الزواج عن حب، أم هو الزواج التقليدي أي عن طريق المعارف والعائلات، أم هو زواج الصالونات، أم زواج المصالح؟ هل الزواج من حبيب الطفولة ناجح، أم فاشل؟ هل الزواج عن حب بشكل عام ناجح أم فاشل؟ هل الزواج التقليدي ناجح أم فاشل؟

ت

سلبيات الزواج التقليدي:

🌷 في الماضي كان الزواج التقليدي رائجا، فالأهل يختارون لبناتهم الشاب المناسب، بناءا على حسبه ونسبه، وقدرته على إعالتها وإعالة أبنائه منها، كانت هذه الزيجات ناجحة ومعمرة، لكنها أحيانا كانت زيجات تعيسة، حيث قد يستمر الزواج لاعتبارات إجتماعية، بينما لا يوجد أي تفاهم بين الزوجين، ولا مشاعر الحب.



فوائد الزواج عن حب:

🌷 وحينما بدأت الناس تعطي أهمية كبيرة للحب، هرول الجميع للزواج عن حب، كما لو كان هو المنقذ الوحيد القوي لعلاقاتهم الزوجية، لكن حتى هذا النوع من الزواج قد يصبح فاشلا كما ترون، وكما تثبت العديد من التجارب الواقعية، فهو سريع، وقتي، انهزامي أمام واقع الحياة، إذا ما هو الحل؟




🌷 الحل هو أن لا تعتمدي في زواجك على سبب واحد، بل عدة أسباب مجتمعة، اختاري زوجك بناءا على هذه الأسباب مجتمعة:

1- لأنك تحبينه أو تستلطفينه، وتشعرين أنك معجبة فعلا به.
2- لأنه من عائلة جيدة، تليق بعائلتكم، فلا يشعر أيا منكما بالنقص أو التعالي.
3- لأنه شاب نشيط عملي، لديه طموح، قادر على إعالتك وإعالة أبناؤكما لاحقا.
4- لأنه شاب خلوق وعادل يحترمك ويحترم أن يكون لديك كيانك وذاتيتك.

🌷 اتخذي قراراً واعياً بذلك؛ وانسي أمر الإحصائيات التي تخبركِ عن عدد الزيجات التي تفشل وعدد الزيجات التي تنجح، ولا تتعلقي بقول "آمل أن ينجح"؛ فالمهندس المعماري عندما يصمم مبنى، لا يقضي وقته متمنياً أن ينجح، بل يخطط، ويصممم، ويفعل كل ما هو ضروري لضمان أن يظهر بالشكل الذي يريده؛ لذا فعليكِ أن تبدأي بقرار حازم. هل قررتِ أنتِ وزوجكِ أن يكون زواجكما للمدى الطويل؟! إذا لم يكن كذلك، فافعلا ذلك هذا الأسبوع.

🏡 في الهندسة المعمارية يرتكز المبنى على عدد من الأعمدة، والركائز، لا يمكن أن نقيم بناءا على عمود واحد، أو ركيزة واحدة، فأن هذا البناء الذي يعتمد فقط على عمود واحد، سيكون ضعيفا، ومعرضا بشكل دائم للسقوط أو قد يميل مع الضغوط الطبيعية، كالرياح، والأمطار وغيرها، بينما هو غالبا يسقط قبل أن يكتمل البناء !!!

كما أن المباني التي تقوم على عمودين، قد تكون أفضل حالا، لكنها تبقى ضعيفة، وقابلة للميل أو السقوط، ومثلها ايضا ذات الثلاث أعمدة، بينما كلما تعدد الأعمدة، كلما كان البناء أكثر قوة، وتماسكا.

كذلك يجب أن تكون هذه الأساسات قوية ومتينة، ومتماسكة، وغير متحركة، وتتجذر خرسانتها في الأرض؛ صحيح أن الأساسات غير مرئية، بمعنى غالبا ما نغطيها بالجدران، والديكور، فلا يراها الناس، ولا يعرفون مكانها، لكنها مهمة، وضرورية لسلامة المبنى وطول عمره، فبدونها تسقط المباني، وتنهار البيوت، بل إن أي خلل في الأساسات؛ حتى وإن كان غير مرئي، قد يتسبب في كارثة إنسانية.

كذلك في الزواج؛

🎯📋 فإن النصائح الواردة في دورة أركان السعادة الزوجية في موقع رووج أحمر، تشكل الأساس لعلاقة زوجية سعيدة، متينة، صامدة، دائمة، وطويلة الأجل.

اقضي بعض الوقت معها، واعملي على إنشاء قاعدة متينة يمكنكِ إقامة زواج جميل ومزدهر عليها.


المصدر:



نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...