الخميس، 28 أبريل 2022

ترتيبات العرس، خطوات العرس، تنظيم الأعراس، كيف تعدين لزفافك بمنتهى السهولة والبساطة والجمال.

 كلنا نعرف فتيات أقلقن أنفسهن بمشاكل تجهيزات حفل الزفاف وبالكاد استمتعن بيومهن المنتظر، ومن ثم ندمن على ذلك بالطبع؛ فلا تدعي هذا يحصل لكِ، لا تدعي العائلة والأصدقاء يقلقونكِ بشأن ترتيبات مقاعد الجلوس، ولون الشرائط والزهور، وكمية المقبلات، وعدد الأطباق، والأصناف المقدمة، وفخامة الديكور، وبذاخة الضيافة، فالمهم ليس أن يشبع الناس بالطعام، المهم أن تفرحي أنت بعد حفل زفافك بزوجك، وبرحلتك الزوجية التي ستمتد معك مدى الحياة، بالتأكيد أنت لا تريدين أن تصرفي كل أموالكما أن وزوجك على الحفل، ليفرح الناس، في ليلة واحدة، ثم تعانيان أنت وشريك حياتك طوال سنوات من الديون، أو الحاجة المالية.





لا تقلقي سكينتكِ بالتفكير حول هل سيكون البوفيه كبير بما يكفي، وهل سيجوع الضيوف أو يشتكون من الطعام؛ فلا أحد يتضور جوعاً في حفلات الزفاف، وما يعتقده الناس حول البوفيه ليس بتلك الأهمية سيكون هناك دائماً من ينتقد ويرى أن هناك حاجة للمزيد من الأطباق الساخنة، أو أن الفرقة الموسيقية صاخبة جداً، وأزعجت كبار السن، أو هادئة جدا، وأثارت الملل في الفتيات المراهقات!!!


افعلي ما بوسعك، ولكن تذكري أنهُ لا يمكنكِ إرضاء الجميع؛ فهذا درس قيم تتعلمينه أثناء التخطيط لحفل الزفاف، وسوف يكون مفيداً عندما تتزوجين أيضاً؛ ابذلي قصارى جهدك ثم دعي الأمور تسير، وكوني سعيدة بنفسك.



🤦‍♀️كما أن كيفية مشاركة خطيبك في التخطيط للزفاف شيء لا يمكنكِ و لا ينبغي لكِ أن تحاولي السيطرة عليه؛ فبعض الرجال يحب أن يشارك في التخطيط لكل التفاصيل.


💜 وهذا النوع لن يقتنع بالبحث عن واحد أو اثنين من المطاعم أو الفرق الموسيقية أو المصورين، فهو يريد أن يرى نصف درزينة من أبرع المحلات التي تقدم تلك الخدمات.

💜 وقد لا يعجبه اختيار أغنية الزفاف، وقد يهتم حتى بترتيبات الزهور؛ إنهُ يريد أن تكون تجربة لا مثيل لها في العمر لأنهُ لا ينوي الزواج مرة أخرى.


💜 وسيفعل مثل ذلك بشأن شهر العسل، حيث سيتصل بأفضل الفنادق لاستئجار جناح في طابق مرتفع ذي منظر بديع، وسوف يقوم بحجوزات العشاء على الطاولات الأكثر حميمية في أرقى المطاعم، وسينفق ما استطاع من مال، حتى لو لم يكن لديه الكثير.


🌺 إذا أظهر خطيبكِ هذا الاهتمام، فكوني مبتهجة، وشاركيه حماسه حتى لو لم تكوني متحمسة مثله فبعض العرائس لسنّ محظوظات مثلك.


أما إذا كان خطيبك يظهر القليل من الاهتمام أو لا يهتم مطلقاً بالتخطيط للزفاف؛
فقد يكون يعتقد أنهُ أمر يخص الفتيات، وبشكل خاص إن كان حفل الزفاف غير مختلط، بمعنى النساء في مكان والرجال في مكان،

لذا يوافق على أي شيء؛ فقد لا يبالي بحضور الكثير من المدعوين، قد يكتفي بأقاربكما المباشرين وعدد قليل من الأصدقاء المقربين فقط في مراسم العقد،

فلا تجبريه وتقحميه فيما لا يهتم له، ولا تحللي لامبالاته أو تذمره على أنه نادم على الخطوبة أو يحاول التهرب، بل اقبلي حقيقة أن بعض الرجال ببساطة لا يهتمون بترتيبات حفلات الزفاف،

حتى أنهم لا يهتمون احيانا بما يخصهم فلا يخططون ماذا سيرتدون في يوم الزفاف، ولا كيف سيتصرفون، إنهم ببساطة لا يهتمون، كل ما يهمهم أن يتم الزفاف ليجتمعون بمن يحبون.

إذا كان هذا هو الحال، خططي لحفل الزفاف مع قريباتك، وصديقاتك.


وبالنسبة للاختلافات

حاولي أن لا تنزعجي منه؛ لنفترض أنكِ وخطيبك تختلفان حول حجم الزفاف؟

فأنتِ تريدين حفلاً كبيراً، وهو يريده صغيراً؛ أنتِ تريدين فرقة موسيقية، وهو يريد مشغل الاسطوانات؛ أنتِ ترغبين في استئجار مصور محترف، بينما يريد هو أن يطلب من أحد أصدقائه ذوي الخبرة في التقاط الصور.


أعتقد أنكِ فهمتِ ما أعنيه! فلا ينتابكِ الغضب، وتتصرفين بأنانية، وتصرين على رأيك؛ ربما لا يكون حفل الزفاف الصغير فكرة سيئة، خاصة إذا كان خطيبك يحاول توفير المال لشراء المنزل وتأسيس العائلة، ومهما كانت أسبابه؛ فمن المهم الاستماع له وأخذ وجهة نظره بعين الاعتبار.

لا تفرضي عليه صوركِ الخيالية لزفاف أشبه بزفاف سندريلا الفخم، ولا تنتقدي أفكاره؛ فقد كان يحلم بك، ثم تقدم لكِ، واشترى لكِ خاتماً، وتزوجك ليقضي بقية حياته معكِ؛ وهذا هو الأهم على الإطلاق.

إذا كنتِ تلحين على حفل زفاف فخم وهو لا يريد، فلن يكون أي منكما سعيداً؛ الى جانب ذلك؛ فكثرة التشاحن قبل الزفاف ليست في مصلحة زواجكما على الإطلاق.

المصدر:


نحن هنا دائما متواجدين على مواقع التواصل الإجتماعي:

                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

كيفية التعامل مع الغيرة في الحب والزواج

زوجي رجل غيور كيف أتعامل معه وكيف أحد من غيرته وأعيد تنظيم مشاعره؟ إن التعامل مع الرجل الغيور ليس باﻷمر السهل عند أغلب النساء، وتكمن مشكلة ا...